11 تشرين الثاني 2018

إنطلاقاً من منهجية ورؤية قسم الإلكترونيات والتحكم المحوسب في تطويع وتفعيل وتسخير كافة إمكانيات ومعدات مختبرات القسم في إكساب ذوي الاختصاص من كافة فروع واقسام وإدارة وكالة الغوث المعرفة التطبيقية في مجال الهندسة الكهربائية، نظم القسم على مدى يومي 30/10/2018 و 7/11/2018، وبالشراكة مع دائرة الاشراف في مديرية التعليم ممثلة بالأستاذ محمد صافي، دورة تدريبية لمعلمي ومعلمات التكنولوجيا والحاسوب في مدارس وكالة الغوث في منطقة الوسط.

هدفت الدورة إلى تدريب المعلمين وبناء كفاياتهم في علم وأساسيات الهندسة الالكترونية من اجل اكسابهم المعرفة في آليات بناء وتنفيذ بعض الدوائر الالكترونية الواردة ضمن المنهاج الخاص بتخصصاتهم. وقد تولى المهندس ماهر غريب رئيس قسم الالكترونيات والتحكم المحوسب إدارة اللقاء، وتبادل كل من الاساتذة المهندس عمار منصور والمهندس لافي منصور والمهندس المعتصم بالله عامرية، الادوار في إلقاء المحاضرات والتدريبات الفنية العملية. وقد أبدى المشاركون في الدورة الشكر والتقدير لأساتذة القسم وجهدهم المتميز، وعبّروا عن مدى استفادتهم من الدورة وتحقيق أهدافها.

 
1 تشرين الثاني 2018

في زيارة ودّية، استضافت كلية مجتمع المرأة برام الله - الطيرة الملحق الاقتصادي في سفارة اليابان في رام الله السيد ماسهيرو ماتسو، يوم الإثنين 29 تشرين الأول 2018، من أجل الاطلاع على التخصصات المهنية في الكلية وتحديداً تخصص الإلكترونيات والتحكم المحوسب، وذلك في إطار منهجية قسم الإلكترونيات لتطوير المختبرات والمعدات الفنية، ورفع كفايات الهيئة التدريسية، والتشبيك مع المجتمع المحلي والدولي، والاستفادة من المنظومة العالمية الخاصة بالحكومة اليابانية المتقدمة في نقل الخبرات لتطوير المجتمعات الصديقة.

في بداية اللقاء تم استضافة الضيف في مكتب عميدة الكلية، حيث شرح له القائم باعمال العميدة المهندس طارق سرحان عن أهم أهداف ومنجزات الكلية. ثم قام رئيس قسم الإلكترونيات المهندس ماهر غريب ومهندسي القسم بمرافقة الضيف إلى الأقسام المختلفة والمرافق التي شملت مختبرات قسم الإلكترونيات والتحكم المحوسب، وتم الاتفاق على آلية الاتصال والتواصل لتحقيق أهداف هذه الزيارة.

 
30 تشرين الأول 2018

يشارك حالياً طلبة كلية مجتمع المرأة برام الله - الطيرة ومدرسوهم وعمال الكلية في موسم قطف ثمار الزيتون في الكلية للعام 2018. وقد وصل ما تم جمعه لغاية الآن 1000 كيلو غرام ومن المتوقع أن تتضاعف هذه الكمية مع نهاية الموسم.

ويعد موسم الزيتون بمثابة عرس فلسطيني يشارك فيه الجميع، ويلاقي ترحيباً واستعداداً من قبل جميع الطلاب والطالبات. حيث يساهم في عملية جمع ثمار الزيتون جميع العاملين في الكلية من الهيئتين الإدارية والتدريسية وجميع الطلاب والطالبات من مختلف الأقسام.

 
25 تشرين الأول 2018

زار وفد من المدرسين من دولة الدانمرك، يمثلون قطاعات تدريسية مختلفة، كلية مجتمع المرأة برام الله - الطيرة، يوم الإثنين 22 تشرين الأول 2018. وقد كان في استقبالهم كل من السيد معاوية إعمر رئيس برنامج التعليم في الضفة الغربية بوكالة الغوث، والمهندس طارق سرحان القائم بأعمال عميد الكلية. وقد اجتمع الضيوف بمجموعة من رؤساء الأقسام وطلبة الكلية، حيث شرح كل طرف عن آفاق التعليم في بلده.

ثم قام الوفد الضيف بزيارة بعض مختبرات الأقسام الطبية، وبعدها تجول في الكلية حيث شاهد الطلبة والعاملين وهم يقطفون ثمار الزيتون. وفي نهاية الجولة قدم الزوار هدايا رمزية للكلية وقامت الكلية بإهداء الضيوف هدايا تذكارية من أعمال طالبات قسم تصميم الأزياء.